sama Al-talaq
الإبداع في (منتدى سما التألق) يهطل غزيراً كالأمطار ليسقي أرض جميع الأقسام
بأصدق العبارات والحروف .. وأجمل المواضيع والردود ..
فأهــلا بــكم يـا اعـضـاؤنا في المنتدى ^_*

sama Al-talaq

!~¤§¦ نتمنى لك قضاء أمتع وأجمل وأحلى الأوقات في منتدى سـما التألق ¦§¤~!
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف أعمل تجاربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة السعودية



المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 05/11/2012
العمر : 19

مُساهمةموضوع: كيف أعمل تجاربي   الإثنين ديسمبر 03, 2012 9:09 am

يعني ان كانت التجارب جميله فافضل ان اعيشها واجربها بنفسي
وان كانت التجارب مريعه فنكتفي بتخيلها والعيش بحقيقتها عندما نرى تاثيرها بمجربيها

وانت ياعدوي العزيز لن تستطيع ان تكون حكيما الا بعد ان كنت ليس حكيم
فالحكمه تتولد لديك عندما تشبع تجارب
تعرف شو معنى تشبع تجارب
ذكرتني بكلمه تشبع تجارب عندما اوقعوا المتظاهرون المصريون فارس الخيل من على حصانه واشبعوه ((تجارب))


اذا تعلمنا من تجاالنظرية ، هي نتيجة التجربة ، وبدون التجارب
فالنظريات لا شيء ، كما أن الـنـظـريـة قـابلة
للتحطيم عند قيام نظرية مضادة أقوى منها .

لذا فالتجربة أقوى وأبقى أثراً . رب الاخرين فان تجاربنا ستكون اجمل وستكون بدون اخفاق وبدون فشل بدون خوف من النتائج السيئة
فاذا اردنا ان نعيش تجربتنا الخاصة يجب علينا فعلا ان نعلم ما مر به من عاشو التجربة نفسها
لانه وبالتاكيد لا احد يريد ان يشعر بخيبة الامل
لقد جربناها كثيرا وبالنسبة الي افضل ان اعرف اخطاء الاخرين لاتدارك اخطائي لانني لا ارغب بتكرار الشعور بخيبة الامل فهو يسحق جزء كبير من الحياة ويجعلنا لا نرغب بان نعيد التجربة بل بان نرغب بان ننساها فما هو الافضل ان نعيش تجارب جميلة تزيد من ثقتنا بانفسنا او ان نعيش تجارب سيئة كلها اخطاء



قال المثل التعيس من تعلم من اخطائه و
لكن احيانا بالرغم من اننا نعرف شي الي رح يصر بنحب نجرب
و بعد ما توقع الفاس بالراس بنصير نقول يا ريت الي جرى ما كان
من حقك اغلط و ادفع ثمن اخطائك


اعتقد ان الحياة اقصر من ان تستعملها لتتعلم من اخطائك
قد تستطيع ان تجرب بعض الامور و تتعلم منها و بكل الاحوال و مهما فعلت ستعيش تجارب بغض النظر عن ضخامتها
بالتالي على الانسان ان يجد توازن بين تجربة ما هو مجرب و تجربة ما يحب Smile


من جرب مجرب كان عقله مخرب"
هذا ما جعلنا متخلفين كشعوب عربية
ليس من الحكمة ان نعيد تجارب الآخرين
ولماذا نترك المتعة بالجديد ولا نغامر بالجديد الغير مجرب
نجرب ونعيد التجربة واجيال تنمو مع نيدو
::::::::::منقوووووول


التجربه هى اثبات لصحة النظريه
النظريه محتمل ان تاتى نظريه اخرى فتثبت خطأ النظريه الاولى
و التجربه هى الفيصل بينهما اذا كان بالامكان تطبيق النظريه و تجربتها


أولا : فرضية . أفتراض شئ ما .
ثانيا : تجربة أو أختبار .
ثالثا : برهان أو أثبات .
رابعا : نظرية أو حل لمشكلة .
و يوجد بعض من هذه المراحل في مراحل البحث العلمي و كذلك مراحل التجربة العلمية و لكن مذكورة بشكل موسع مثل الهدف و النتيجة و العينة للأستزادة راجع الروابط أدناهـ . أيهما أقوي أذا عرفنا أن التجربة هي من الخطوات الأولي لأي دراسة أو علم و أذا عرفنا أن التجربة هي الأساس لأثبات أي نطرية فأظن و بلا شك و الله أعلم أن التجربة هي الأقوي فللوصول الي البرهان أو الأثبات لفرضية لابد من التجربة وعند الأثبات تصبح الفرضية نظرية تستطيع استخدامها لحل مشكلة أو غيرها .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف أعمل تجاربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sama Al-talaq :: °ll°اختبر ذكائك°|l° :: تجارب-
انتقل الى: